احصائيات

السبت، 21 مايو 2011

"قمة" الزمالك مهددة أمام "قاع" المقاولون العرب فى ساحة ذئاب الجبل

   (الجمهورية)  أسامة صقر
بشعار موحد للفريقين يرفعه لاعبو المقاولون العرب والزمالك في لقائهما الهام مساء اليوم ضمن مباريات الدوري الممتاز للكرة في الأسبوع ال22 (لا تراجع ولا تفريط ولا استسلام) رغم ان الفارق بين الفريقين هو فارق التباعد بين السماء والارض.. فالزمالك على القمة برصيد 43 نقطة والمقاولون قبل القاع بدرجتين برصيد 19 نقطة وبالتالي فالفائز بمباراة الليلة سيكون الاسعد حظا لتحقيق الهدف المراد حيث سينطلق للامام سواء نحو اللقب أو النجاة من الهبوط.

مباراة اليوم في الثامنة النصف مساءً على ملعب الذئاب بالجبل الاخضر وهو الملعب الذي يثير الكثير من علامات التعجب للفريق صاحب الارض والذي لم يحقق الفوز عليه منذ بداية البطولة اللهم مباراة وحيدة منذ مدة بعيدة بينما الانتصارات التي حققها الفريق كانت خارج الارض ولذلك كان الاعداد لفك طلاسم هذه الامور هو الاقرب من الناحية الفنية لعل ذبح العجلين قد يفيد في فك هذا النحس ولو على حساب الزمالك.
اذا كان الزمالك هو ضيف المقاولون العرب ولذلك ستكون البداية معه حيث انه المتصدر للبطولة منذ فترة طويلة وبالتالي فلقاء اليوم يمثل له اهمية بالغة وغاية الخطورة حيث يلاحقه المارد الاحمر ولا احد يعرف الى اين تسير الامور وبالتالي اذا اراد الفريق الابيض المحافظة على صدارته فلا بديل عن الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة الامس بين الاهلي والانتاج.. والفريق يمتلك كافة مقومات النجاح لما يملكه من مجموعة لاعبين هم الافضل فنيا على المستوى العام ولعل الانتصار الاخير على سموحة قد فتح باب الشهية للاعبين لتقديم مستوى فنى متميز.. لذلك فحسام حسن المدير الفني يعلم تماما ان بوابة الوصول لقلعة اللقب سيكون ضروريا ان يمر من خلال انتصارات لا تتوقف وبدون نزيف للنقاط وهو يملك بالفعل ما يحقق له هذا الامر خاصة وان شعلته السمراء الرائعة شيكابالا تعيش مرحلة النضج الكروي وماكينة التهديف لديه تزداد غزارة مع كل مباراة بالاضافة لوجود مفاتيح مبهرة من اللاعبين من امثال حسين ياسر وعمرو زكي ومحمود فتح الله وابراهيم صلاح صاحب الاداء المتميز ورمانة الاتزان للفريق وبصراحة غيابه عن المباريات الماضية كان سبب فقدان الزمالك للكثير من حالته الفنية المعروفة.
امام المقاولون العرب فالحق يقال ان الفريق منذ ان تولى المدير الفني محمد رضوان مسئوليته وهو يرتفع من مستواه الفني من مباراة لاخرى حتى كان الفوز على بتروجيت الاسماعيلي وحصد اغلى 7 نقاط من عمر البطولة بالاضافة للثقة التي اكتسبها اللاعبون خلال الفترة الماضية واحساسهم بخطورة الموقف ولذلك فالحالة المعنوية للاعبي الفريق وصلت لعنان السماء وهو الامر الذي سيصعب من مهمة الزمالك في المباراة ولذلك كان التركيز الفني على ضرورة مواجهة فريق الزمالك بشكل منطقي وعلمي والاعتماد على الدفاع المتزن وامكانية الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لاحراج دفاع الزمالك خاصة وان هجوم المقاولون يضم الايفواري المرعب موسى كابيرو. وايضا لاعب منتخب الشباب محمد صلاح وبوجود احمد عبدالعزيز والنني ومارادونا ومحمود سمير وعلاء كمال والحراس محمد العقباوي الذي يعيش افضل حالات تأقله.
مواجهة الليلة بين حسام حسن ومحمد رضوان ستكون محط انظار العديد من المتابعين لكرة القدم خاصة وان المواجهة بينهما ستكون علامة فارقة بين امكانيات المدربين وكفاءة كل منهما في قيادة الفريق نحو انقاذ فريقه من التخلف عن اللقب أو الهبوط الى دوري الدرجة الاولى الذي يهدد فريق المقاولون العرب.
آخر مباريات الفريقين شهدت فوز المقاولون العرب على الاسماعيلي بهدف نظيف وفوز الزمالك على سموحة بثلاثية فلمن يكون الفوز الليلة؟! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق